معهد أكاديميون يقيم بموسم حج هذا العام ندوة (الحج بين عبق الماضي وإشراقة الحاضر)

2022-06-24

ينظم معهد أكاديميون العالمي للتعليم الإلكتروني عن بعد وبرعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بنت محمد آل عبدالرحمن آل سعود الرئيس الفخري لسفراء أكاديميون ومؤسس ومدير جامعة الأميرة نورة سابقًا ندوة الحج الأولى بعنوان "الحج بين عبق الماضي وإشراقة الحاضر" وذلك يوم الثلاثاء 1443/12/6هـ الموافق 2022/7/5م في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وعبر برنامج (ZOOM) وقناة أكاديميون في برنامج اليوتيوب.

تدير الندوة سعادة الأستاذة الدكتورة بسمة بنت أحمد جستنية أستاذ الأديان والعقيدة بجامعة طيبة، ورئيس مجلس إدارة معهد أكاديميون العالمي للتعليم الإلكتروني عن بعد.

يشارك في الندوة نخبة متميزة من أصحاب العلم والفكر والاختصاص الذين يقدمون محاضرات ثرية بعناوين متعددة يصب مجملها في الإطار الموضوعي للندوة، حيث تشارك سعادة الأستاذة الدكتورة أميرة بنت علي مداح أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة أم القرى سابقًا محاضرة بعنوان "الأحوال العلمية والثقافية في المشاعر المقدسة عبر العصور".

كما يشارك سعادة المهندس إبراهيم بن حسين جستنية المستشار والمحكم الدولي والخليجي والحائز على الاعتماد الدولي والخليجي والمحلي للتحكيم والخبرة الهندسية والفنية وتحمل مشاركته عنوان "قصة من حج عام 1368هـ"، وتضيف سعادة الدكتورة وفاء بنت عبدالعزيز محضر أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط المساعد بجامعة أم القرى ونائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة هاجر المكية الوقفية بمشاركة تحمل عنوان "الخدمات النوعية لرحلة الحج من الافتقار إلى الازدهار".

بالإضافة إلى مشاركة سعادة الدكتورة ثريا بنت علي الزهراني الصيدلانية وعضو المركز الوطني لمعلومات الأدوية بوزارة الصحة بمحاضرة عنوانها "استعدادات وزارة الصحة في المملكة لموسم الحج"، وتثري الندوة سعادة الدكتورة آلاء بنت أحمد زاهد دكتورة الثقافة والحضارة ورئيس لجنة البرامج الاستثمارية في معهد "أكاديميون" العالمي للتعليم الالكتروني عن بعد بمشاركتها التي تحمل عنوان "الجهود التطوعية في خدمة ضيوف الرحمن بين الماضي والحاضر رؤية واستشراف".

ويعرض سعادة الأستاذ الدكتور هاشم بن حمزة نور المشرف العام على أكاديمية "إلسو" للغة الإنجليزية ورئيس مجلس إدارة جمعية وفادة التطوعية لخدمة زائري المدينة المنورة محاضرة بعنوان "التكامل في عمليات الحج بين القطاعات الثلاثة".

الجدير بالذكر أن للندوة شهادات حضورية، بالإضافة إلى ملخص باللغة الإنجليزية بعد كل محاضرة، والندوة بتنسيق سعادة الدكتورة سونيا بنت أحمد مالكي مشرفة منصة أكاديميون الثقافية، وسفيرة معهد أكاديميون العالمي للتعليم الإلكتروني عن بعد.

  

نماذج التسجيل في الدورات
الدورات التدريبية
اعلانات الدورات

  آخر الاخبار


07


يونيه

ندوة (الحج بين عبق الماضي وإشراقة الحاضر) عبر منصة معهد أكاديميون

2022-07-07

نظم معهد أكاديميون العالمي للتعليم الإلكتروني عن بعد وبرعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة الدكتورة ا ... المزيد

24


يوليو

لقاء منصة أكاديميون الثقافية بالتزامن مع قرب موسم الحج (كسوة الكعبة في العهد السعودي)

2022-06-24

عبر بحر العلوم والمعرفة والثقافة تستضيف منصة أكاديميون الثقافية التابعة لمعهد أكاديميون العالمي للتع ... المزيد

24


يوليو

لقاء منصة أكاديميون الثقافية الأسبوعية (التراث الإسلامي في علم النفس)

2022-06-24

عبر بحر العلوم والمعرفة والثقافة تستضيف منصة أكاديميون الثقافية التابعة لمعهد أكاديميون العالمي للتع ... المزيد

شاهد كافة الأخبار

جهات الإعتماد


شركاؤنا


30906 عدد الأعضاء
16529 عدد المتدربين
182 عدد المحاضرين
242753 عدد زوار الموقع
104 عدد الدورات التدريبية
136378 الاختبارات المكتملة