],vm أنشروا الفرح )Spark joy)

2021-05-03

قدم معهد أكاديميون الدولي للتدريب بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة دورة بعنوان "أنشروا الفرح Spark joy" وذلك يوم الأحد 20رمضان لعام 1442هـ في تمام الساعة 11 مساءً وعلى مدى ساعتين، وقامت بإعطاء الدورة الأستاذة: هدى الأحمدي المدربة المعتمدة في التنمية البشرية والمستشارة الأسرية في جمعية بناء للإرشاد الأسري بالمدينة المنورة، وقامت بتقديم الدورة الإعلامية الأستاذة: هتاف طرابيشي عبر تطبيق زوم (zoom) والبث المباشر بموقع يوتيوب معهد أكاديميون الدولي للتدريب.

بدأت الأستاذة الأحمدي بإثارة التساؤل فيما هو أكثر خبر ممكن أن يفرحك الآن؟ فكان السؤال كمدخل إلى أعماق النفس يستخرج الأحاسيس المفرحة من الأعماق، فنظرية الفرح بسيطة تتجلى في: فكر بالفرح تفرح، وفكر بالسعادة تسعد، كما أشارت المدربة إلى مصادر الإنسان للسعادة والفرح فهي تختلف من شخص لآخر ولكن الذي يتفق الجميع فيه أن الفرح مع الله ألذ وأعظم، والفرح ينبغي أن يكون متواصلاً وجزءًا من سلوك الإنسان، فالشخص الذي لا يتمكن من الفرح ولو النسبي منه، يكون خارجًا عن المألوف.

وأوضحت المدربة أن الإنسان الذي لا يفرح في علم النفس يصنف بـ "الاغتراب" و "السوداوية" وأيضًا "الاكتئابية"، فالقدرة على الفرح والمشاركة فيه من سمات الشخصية المتزنة السوية، تتفاعل بداخله كل المشاعر الإنسانية بالدرجة ذاتها تقريبًا، كما بينت المدربة جزيئات الهناء الذي يكمن في الجهاز العصبي لدى الإنسان ويفرزه بشكل طبيعي وتسري فيه مرورًا بالمخ لتعمل كموصلات ناقلة من خلال التأثير على المستقبلين العصبيين، وتسهم هذه الجزيئات في توليد مشاعر البهجة والسرور لدى الإنسان، كما شرحت نظرية السماح بالرحيل للأشخاص، والأماكن، والأحداث، والذكريات الحزينة، والمشاعر المؤلمة.

كما أشارت الأستاذة الأحمدي لثلاثية الفرح والسرور الذي يتكون من: سجدة، وصلاة، وتسبيح، وتطرقت لنظرية السعادة، والفرح المنهي عنه، ومظاهر الحزن، وكيفية نشر الفرح في محيط العمل، كما بينت الحكمة من تأخير الفرح، والاتزان الانفعالي الذي يسبب السعادة، وآثار الحزن، ووسائل الفرح.

وفي ختام الدورة عرضت المدربة السبل التي تجعل الإنسان يحافظ على الفرح والسعادة حيث تكون في بعض القواعد التي تتمثل في: البحث عن رضا الله والابتعاد عن طريق الخطأ، الرضا بكلتا الحالتين، حالة السرور وحالة الضجر والملل، والنظر إلى الآخرين وعدم تعقيد الأمور عند حدوث مشكلة ما، وخدمة الآخرين.

السعادة: أن تزرع في قلوب الجميع شيئًا يخصك إن لم يكن حبًا فليكن احترامًا.

وفي نهاية الدورة شكرت المدربة منصة أكاديميون الدولي للتدريب على التنظيم وعلى الجهود المبذولة لإنجاح الدورات التدريبية، كما شكرت الحضور على حضورهم وتفاعلهم البناء، كما تقدم معهد أكاديميون الدولي للتدريب بتقديم شهادة شكر وتقدير للأستاذة: هدى الأحمدي على الجهود والعطاء والتميز في تقديم دورة تدريبية بعنوان "انشروا الفرح" سائلين الله لها التوفيق والسداد.

 

نماذج التسجيل في الدورات
اعلانات الدورات

  آخر الاخبار


11


يوليو

نادي أجيال طويق الصيفي

2021-06-11

أطلق معهد أكاديميون الدولي للتدريب برنامجًا صيفيًا هو الأول من نوعه مستوحاة من الرؤية الشابة لولي ال ... المزيد

01


يوليو

تعاون مشترك بين الجامعة العربية ومعهد أكاديميون

2021-06-01

حقق  معهد أكاديميون الدولي للتدريب نجاحات متتالية في تقديم دورات تدريبية وخدمة مجتمعية من خلال ... المزيد

03


مايو

],vm أنشروا الفرح )Spark joy)

2021-05-03

قدم معهد أكاديميون الدولي للتدريب بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة دورة بعنوان & ... المزيد

شاهد كافة الأخبار

جهات الإعتماد


شركاؤنا


28323 عدد الأعضاء
16016 عدد المتدربين
153 عدد المحاضرين
205370 عدد زوار الموقع
108 عدد الدورات التدريبية
135689 الاختبارات المكتملة